تمكن من الدراسة والعمل والعيش في المملكة المتحدة مع امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة 

هل تحتاج لإثبات مستواك في اللغة الإنجليزية عند تقديم طلبات التأشيرات والهجرة للمملكة المتحدة (UKVI)؟

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، فستحتاج لإثبات أنك تتمتع بالمستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية من خلال اجتياز امتحان مع أحد مزودي اختبارات اللغة الإنجليزية الآمنة (SELT) المعتمدة من قبل وزارة الداخلية البريطانية.

يُعد امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (UKVI) بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام وامتحان مهارات الحياة (IELTS Life Skills) على قائمة امتحانات اللغة الإنجليزية الآمنة (SELT) المعتمدة من وزارة الداخلية البريطانية في طلبات الحصول على تأشيرات المملكة المتحدة. 

ملاحظة: إذا كنت تتقدم للحصول على "تأشيرة طالب من المستوى الرابع في مؤسسة تعليم عالٍ" للالتحاق مباشرة في برنامج لشهادة البكالوريس أو للدراسيات العليا في إحدى جامعات الرعاة الرسميين من المستوى الرابع (Tier 4 Sponsor)، فيجب عليك تحقيق مستوى اللغة الإنجليزية الذي تحدده المؤسسة التي تتقدم للدراسة فيها.

وتقبل كافة الجامعات والكليات البريطانية نتائج امتحان "IELTS" الأكاديمي. وهذا يعني أنك قد لا تحتاج للخضوع لامتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (الأكاديمي) بل يمكنك تقديم نتيجتك في امتحان "IELTS" الأكاديمي. 

قبل الحجز لامتحانك، تأكد من الامتحان الذي تحتاجه من المؤسسة التي تتقدم بطلب إليها.

تقديم امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة مع المجلس الثقافي البريطاني

يتم تقديم امتحانات "IELTS" للتأشيرات والهجرة (UKVI) بالنموذجين الأكاديمي والتدريب العام في مركز اختبارات معتمد للتأشيرات والهجرة. وهذا الامتحان مخصص لأولئك الذين يحتاجون لتقييم قدراتهم في كافة المهارات الأربعة (الاستماع، والقراءة، والكتابة والمحادثة).

 ولا يوجد فرق في شكل الامتحان بين امتحان "IELTS" بنموذجيه الأكاديمي/التدريب العام وامتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (UKVI) بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام. فالامتحان هو ذاته من حيث المحتوى، والشكل، ومستوى الصعوبة والدرجات. إلا أن نماذج تقارير الاختبارات تختلف شيئاً ما بحيث تُظهر أنك قد خضعت للامتحان في موقع رسمي معتمد من قبل وزارة الداخلية البريطانية لإجراء امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة .  

 لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لتقديم امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (IELTS for UKVI)، وما هو المستوى الذي ينبغي عليك تحقيقه، يرجى استخدام خدمة التحقق من التأشيرات المقدم من وزراة الداخلية البريطانية

امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (الأكاديمي)

تقدم لهذا الامتحان إذا كانت الجامعة / المؤسسة التعليمية / المنظمة التي تتقدم بطلب إليها قد طلبت منك الخضوع لامتحان "IELTS" الأكاديمي للتأشيرات والهجرة (UKVI).
احجز لامتحان "IELTS" الأكاديمي للتأشيرات والهجرة

امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (التدريب العام)

هذا الامتحان مخصص لأولئك الذين يرغبون في الالتحاق بدورات تدريبية أو الدراسة في المستوى دون الجامعي في المملكة المتحدة. كما يمكن استخدامه للعمل أو الالتحاق بتدريب متعلق بالعمل أو الهجرة إلى المملكة المتحدة.
احجز لامتحان التدريب العام للتأشيرات والهجرة.

امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" 

امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" هو اختبار لغة إنجليزية مخصص للأشخاص الذين يحتاجون لإثبات كفاءتهم في مهارتي المحادثة والاستماع فقط للمستويات "A1"، أو "A2" أو "B1" وفقاً للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، فيمكن لامتحان مهارات الحياة (IELTS Life Skills) إثبات مهاراتك في المحادثة والاستماع باللغة الإنجليزية للفئات التالية – عائلة الشخص المستقر، والأسرة، والزوج/الزوجة أو الشريك والإقامة لأجل غير مسمى أو المواطنة. 

ويتوفر امتحان مهارات الحياة بمستويين: 

امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" المستوى  A1

إذا كنت تحتاج لإثبات مستواك في مهارتي المحادثة والاستماع باللغة الإنجليزية كجزء من طلبك المقدم لدائرة التأشيرات والهجرة للحصول على تأشيرة "عائلة شخص مستقر"، فهذا هو الامتحان المناسب لك.

احجز لامتحان مهارات الحياة المستوى A1

امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" المستوى  B1

إذا كنت تحتاج لإثبات مستواك في مهارتي المحادثة والاستماع باللغة الإنجليزية كجزء من طلبك المقدم لدائرة التأشيرات والهجرة للحصول على تأشيرة للإقامة لأجل غير مسمى أو المواطنة، فهذا هو الامتحان المناسب لك.

احجز لامتحان مهارات الحياة المستوى B1