عام التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة

سوف يتعاون المجلس الثقافي البريطاني، خلال عام ٢٠١٧، مع عدد كبير من الشركاء البريطانيين والإماراتيين لإطلاق برنامج متنوع يشمل مجالات الفنون، والآداب، والتعليم، والمجتمع، والرياضة، والعلوم والتجارة. 

الرعاة المشاركون

الرعاة المشاركون:

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.  
  • صاحب السمو الملكي أمير ويلز.

شركاؤنا

مع كل الشكر لشركائنا.

 

للمزيد المعلومات عن الشركاء إضغط هنا. 

 

مواضيع البرنامج

سوف يتمحور البرنامج الذي سيجري على مدى عام حول ثلاثة مواضيع رئيسية:

  1. الجيل القادم
  2. المجتمع
  3. الدمج 

تعرف على المزيد حول مواضيع برنامج UK/UAE 2017. 

أهداف البرنامج

برنامج ثقافي فريد

يهدف عام التعاون الإبداعي إلى تسليط الضوء أكثر على المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وبالعكس من أجل تعظيم التركيز على العلاقة طويلة الأمد التي تجمع بين الأمّتين وإعطاء عمق وارتباط معاصر أكبر لها. وسوف يعمل البرنامج الثقافي المميز على تعزيز العلاقات الراهنة والتمهيد لتكوين أخرى جديدة بين الأشخاص والمؤسسات وشركات الأعمال.

سوف نستعرض الدور الذي تلعبه الثقافة في تشكيل مجتمعات الغد. فعبر برنامج مبتكر ذي مشاريع عالية الجودة، سوف نعمل على تحفيز الجيل القادم وإلهامه ونتطلع نحو مزيد من التعاون المستقبلي بين  المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

الإبداع والابتكار

يعد الإبداع والابتكار عنصرين أساسيين في البرنامج: فسوف نستعرض الطرق التي يقوم من خلالها إرثنا الثقافي والتعبير الإبداعي المعاصر بإلهام الابتكار في كافة قطاعات ومجالات المجتمع. 

فعبر إنعاش المساحات العامة بأعمال مبتكرة لفنانين ومؤسسات ثقافية من المملكة المتحدة، نحن نأمل بالتواصل مع الأشخاص من كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة ونيل رضاهم وإلهامهم.

تضمن برنامجنا الربيعي 137 حدث و88000 مشارك

نشكر جميع الاشخاص  الذين شاركوا وحضروا أحداثنا العديدة المتوزعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. 

إكتشف المزيد عن لحظاتنا المختارة خلال السنة:

برنامجنا التثقيفي

تضمن برنامجنا التثقيفي أحداث مهمة مثل بالعلوم نفكر ، عالم السكر، ورشات عمل للمتاحف حول سهولة الوصول والدمج ، مؤتمر اقتصاد التجربة، ورش عمل لاوبيرا ويلز الوطني، بالإضافة إلى برنامجي بناء القدرة للأبحاث و زمالة  التميز الثقافي. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا المسرحي  

كان هدف برنامجنا المسرحي المثير، أن يفرح الجماهير في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تضمن البرنامج عروض شكسبير تحت النجوم: ماكبث، أوبرا ويلز الوطنية في أوبرا دبي، السيد فوكس المذهل في دبي وأبو ظبي، والعرض الموسيقي لمسرحية كاتس لأندرو لويد وبيير. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا الأدبي

كان التركيز في هذا البرنامج على السرد القصصي. استمتعت الجماهير الاماراتية بمعظم الأحداث والعروض، كمهرجان طيران الإمارات للآداب، مسابقات كتابة السيد فوكس المذهل لرود داهل وحكايات على الجزيرة. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا للفنون البصرية

عبر الاحتفال بفنون وفنانين عالميين، خلق برنامج نبض بالحياة للفنون البصرية، مع عروض حجزت كاملًا، ومعرض الكتاب الوحيد في الإمارات العربية المتحدة وانيش كابور. إعرف المزيد هنا 

 برنامجنا الموسيقي

لقد قدمت هذه السنة بعضاً من أهم الموسيقيين الذين زاروا الإمارات. تضمن برنامجنا الموسيقي "بي بي سي برومز دبي" ، وسيمفونية بي بي سي في أوبرا دبي بالإضافة إلى برنامج تثقيفي موسع وبرنامج "إقامة موسيقي" . إعرف المزيد هنا. 

تابع أيضاً