عام التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة

شاهد أفضل نقاط من "UK/UAE 2017" في الاعلى.

تعاون المجلس الثقافي البريطاني، خلال عام ٢٠١٧، مع عدد كبير من الشركاء البريطانيين والإماراتيين لإطلاق برنامج متنوع يشمل مجالات الفنون، والآداب، والتعليم، والمجتمع، والرياضة، والعلوم والتجارة. 

الرعاة المشاركون

الرعاة المشاركون:

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.  
  • صاحب السمو الملكي أمير ويلز.

شركاؤنا

مع كل الشكر لشركائنا.

 

للمزيد المعلومات عن الشركاء إضغط هنا. 

 

مواضيع البرنامج

كان البرنامج الذي جرى على مدى عام حول ثلاثة مواضيع رئيسية:

  1. الجيل القادم
  2. المجتمع
  3. الدمج 

تعرف على المزيد حول مواضيع برنامج UK/UAE 2017. 

أهداف البرنامج

برنامج ثقافي فريد

كان هدف عام التعاون الإبداعي إلى تسليط الضوء أكثر على المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وبالعكس من أجل تعظيم التركيز على العلاقة طويلة الأمد التي تجمع بين الأمّتين وإعطاء عمق وارتباط معاصر أكبر لها. وعمل البرنامج الثقافي المميز على تعزيز العلاقات الراهنة والتمهيد لتكوين أخرى جديدة بين الأشخاص والمؤسسات وشركات الأعمال.

واستعرضنا الدور الذي تلعبه الثقافة في تشكيل مجتمعات الغد. فعبر برنامج مبتكر ذي مشاريع عالية الجودة، عملنا على تحفيز الجيل القادم وإلهامه ونتطلع نحو مزيد من التعاون المستقبلي بين  المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

الإبداع والابتكار

يعد الإبداع والابتكار عنصرين أساسيين في البرنامج: فإستعرضنا الطرق التي يقوم من خلالها إرثنا الثقافي والتعبير الإبداعي المعاصر بإلهام الابتكار في كافة قطاعات ومجالات المجتمع. 

فعبر إنعاش المساحات العامة بأعمال مبتكرة لفنانين ومؤسسات ثقافية من المملكة المتحدة، تواصلنا مع الأشخاص من كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة ونيل رضاهم وإلهامهم.

خلال الفترة بين يناير 2017 – مارس 2018 تم تنظيم 50 مشروعاً بما في ذلك 270 فعاليةً في الإمارات السبع كجزء من برنامج التعاون الإبداعي. وشهدت الحوارات وورش العمل وغيرها من الفعاليات مشاركة أكثر من 7500 شخص، بينما قام نحو 230 ألف شخص بزيارة المعارض وعروض الأداء والعروض السينمائية وغيرها من المهرجانات التي تخللت برنامج التعاون الإبداعي. 

لمعرفة المزيد عن الأحداث التي وقعت في برنامجنا، يرجى إلقاء نظرة على نشرة الربيع والخريف في الأدناه.

تابع أيضاً