شارك 11 مصمم معاصر من بريطانيا في برنامج أيام التصميم دبي، حيث دعمناهم في زيارتهم و نظمنا ورش عمل. هنا نرى أوموت ياماك في ورشة عمل ©

المجلس الثقافي البريطاني

بعد ما يقارب 140 حدث ، إختتم برنامجنا الربيعي.

نشكر جميع الاشخاص  الذين شاركوا وحضروا أحداثنا العديدة المتوزعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. نعود في فصل الخريف مع برنامج جديد. 

سواء كنت قادراً على حضور فعالياتنا أم لا، فسوف نشاركك بأفضل لحظاتنا في هذه المساحة المخصصة لتغطية عام التعاون الثقافي. 

سوف نعلن عن برنامج فصل برنامج الخريف قريباً.

راجع الصفحة بانتظام لمزيد من المعلومات أو اتصل بنا للاطلاع على آخر الأخبار

تضمن برنامجنا الربيعي 137 حدث و88000 مشارك

إكتشف المزيد عن لحظاتنا المختارة خلال السنة:

برنامجنا التثقيفي

تضمن برنامجنا التثقيفي أحداث مهمة مثل بالعلوم نفكر ، عالم السكر، ورشات عمل للمتاحف حول سهولة الوصول والدمج ، مؤتمر اقتصاد التجربة، ورش عمل لاوبيرا ويلز الوطني، بالإضافة إلى برنامجي بناء القدرة للأبحاث و زمالة  التميز الثقافي. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا المسرحي  

كان هدف برنامجنا المسرحي المثير، أن يفرح الجماهير في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تضمن البرنامج عروض شكسبير تحت النجوم: ماكبث، أوبرا ويلز الوطنية في أوبرا دبي، السيد فوكس المذهل في دبي وأبو ظبي، والعرض الموسيقي لمسرحية كاتس لأندرو لويد وبيير. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا الأدبي

كان التركيز في هذا البرنامج على السرد القصصي. استمتعت الجماهير الاماراتية بمعظم الأحداث والعروض، كمهرجان طيران الإمارات للآداب، مسابقات كتابة السيد فوكس المذهل لرود داهل وحكايات على الجزيرة. إعرف المزيد هنا.

برنامجنا للفنون البصرية

عبر الاحتفال بفنون وفنانين عالميين، خلق برنامج نبض بالحياة للفنون البصرية، مع عروض حجزت كاملًا، ومعرض الكتاب الوحيد في الإمارات العربية المتحدة وانيش كابور. إعرف المزيد هنا 

 برنامجنا الموسيقي

لقد قدمت هذه السنة بعضاً من أهم الموسيقيين الذين زاروا الإمارات. تضمن برنامجنا الموسيقي "بي بي سي برومز دبي" ، وسيمفونية بي بي سي في أوبرا دبي بالإضافة إلى برنامج تثقيفي موسع وبرنامج "إقامة موسيقي" . إعرف المزيد هنا. 

برنامج الخريف: المعرض الرقمي لمخطوطة بيرمنغهام القرآنية

سوف تُنظم جامعة بيرمنغهام بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ودعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، معرضاً رقمياً في خريف 2017 تعرض فيها مخطوطة بيرمنغهام القرآنية؛ وهي قطعة تتألف من رقاقتين جلديتين من القرآن الكريم تم فحصها باستخدام الكربون المشع للتأكد من أنها تعود إلى أوائل القرن السابع الميلادي، ما يجعلها أحد النماذج الأولى المتواجدة للكتاب الإسلامي المقدس.

تعتبر هذه المخطوطة القرآنية كنزاً عالمياً وتحتفظ بها في الوقت الراهن مكتبة كادبوري للأبحاث في جامعة بيرمنغهام. ومن خلال استضافة معرض مخطوطة بيرمنغهام القرآنية بشكله الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، فنحن نتيح فرصة للجماهير المحلية والإقليمية للاحتفاء بهذه الوثيقة المقدسة ذات الأهمية البالغة في التراث الإسلامي.

برنامج الخريف: مهرجان الأفلام البريطاني الإماراتي 2017: الاحتفال بالتبادل الثقافي عبر الأفلام

سوف ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع إيميج نيشين أبو ظبي فعالية تجري على مدار أسبوع تجمع بين صانعي الأفلام الناشئين والمتمرسين من المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

واستناداً على النجاح الذي حققته مبادرات محلية مثل استوديو الفيلم العربي من إنتاج إيميج نيشين أبو ظبي، فإن هذه الفعالية تسعى لعرض التميز في الأفلام الإمارتية والبريطانية المعاصرة لتوفير مساحة للتبادل المهني ولإلهام الجيل القادم من صانعي الأفلام. وسوف يشمل المهرجان ندوة ليوم واحد حول صناعة الأفلام تُعقد في أبو ظبي يعقبها جولة لأفلام قصيرة في أنحاء الإمارات.

مهرجان الأفلام من تقديم إيميج نيشين أبو ظبي والمجلس الثقافي البريطاني بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.