المصممون البريطانيون فريدركسون وستالارد يقدمون برولوغ وهو تركيب تحمل أكثر من 8 آلاف قطعة صغيرة ملونة بلون الكهرمان من كريستال شوارفسكي. ويحاكي الخاتم المضيء الشمس الذهبية. موجودة في أسبوع دبي للتصميم.

لنتحدث عن التصميم!

يشهد قطاع التصميم في الإمارات العربية المتحدة نمواً سريعاً عاماً بعد عام. ومع انطلاق كلية دبي الجامعية للتصميم والابتكار هذا العام وافتتاح الأعجوبة المعمارية، متحف اللوفر في أبو ظبي، وإفتتاح أسبوع دبي للتصميم فقد أصبح قطاع التصميم يشغل حيزا ًفي عقول الجماهير الإماراتية. 

يفخر موسم الخريف لعام التعاون الإبداعي "UK/UAE 2017" بتقديم عدد كبير من المشاريع في مجال التصميم انطلاقاً من جائزة الجناح المعمار لـ "فن أبو ظبي" إلى المتحدث الرئيسي في أسبوع دبي للتصميم 2017، المهندس المشهور السير ديفيد أدجاي والعديد غيره. 

سيتم خلال موسم الخريف تقديم ما مجموعه 8 فعاليات في مجال التصميم – من بينها حوارين، و5 معارض وتركيب فني. وفيما يلي المزيد من المعلومات عن كل فعالية.

يجري معرض "قيد التصنيع" بتنسيق من إدوارد باربر وجاي أوسجيربي، بحيث يعرض أشياء غير منتهية الصنع ويسلط الضوء على جمالية الحالة غير المكتملة للأشياء. وتتراوح الأعمال بين عملة 2 جنيه إسترليني إلى كرة التنس. المرض موجود في معرض421 ل11 فبراير، 2018.  ©

 

أحد أكثر المهندسين المعماريين والمصممين نفوذاً في العالم، السير ديفيد أدجاي، في حديث مع مع المعلق الشهير سلطان سعود القاسمي من منصة أسبوع دبي للتصميم القاسمي لإطلاق أضخم برنامج للمحادثات وورش العمل في أسبوع دبي للتصميم.   
قدم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع"فن أبو ظبي" والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين: الخليج (RIBA) حلقة نقاش حول جائزة الجناح المعماري لـ "فن أبو ظبي" ومواضيع معمارية أوسع. وأتت الحلقة كجزء من البرنامج العام للحوارات بحيث إستضافت مارك كريفين رئيس العمارة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وسمية دباغ، عضوة في المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، للحوار مع الفائزين بالجائزة. 
يروي المعرض الرئيسي الجديد بعنوان "جرافيكس آر سي إيه: خمسون عاماً وأكثر"  قصة التاريخ الثري للتصميم الجرافيكي في الكلية العلمية للفنون، وسوف يوضح كيف بقيت الكلية الملكية للفنون على مدار نصف القرن الماضي في طليعة كافة التطورات الرئيسية في مجال الاتصال الجرافيكي. موجودة في أسبوع دبي للتصميم.  ©

حق الصورة: أسبوع دبي للتصميم.

ويتطرق معرض "كل شيء نلمسه" في أسبوع دبي للتصميم إلى الثقافات المتعددة التي تشكل دبي، باستخدام الأشياء اليومية المصنوعة بيد الإنسان كرواة للقصص من أجل التفكير في العادات، والتقاليد، والسلوكيات، مع سرد هذه التفاعلات من خلال الأشياء التي تشكل نسيج حياتنا اليومية.  موجودة في أسبوع دبي للتصميم. 

 في أسبوع دبي للتصميم 2017

في معرض421

معرض "قيد التصنيع": معرض متجول للتصميم أطلقه متحف التصميم البريطاني

في فن أبوظبي 2017

التصميم الفائز في الدورة الافتتاحية لجائزة الجناح المعماري لـ "فن أبو ظبي"