المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية. ونحن نسعى إلى إتاحة الفرص الدولية للأفراد في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وترسيخ الثقة فيما بينهم في أنحاء العالم. وقد تأسس مكتب المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات العربية المتحدة قبل 46 عاماً، ولا يزال اليوم من أكبر المكاتب وأهمها في العالم.

ونعمل في المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات في ثلاثة مجالات رئيسية: الفنون، واللغة الإنجليزية والتعليم مع تركيزنا على فئة الشباب. 

ويدعم عملنا في اللغة الإنجليزية المواطنين والمقيمين في المجتمع الإماراتي من خلال دورات اللغة الإنجليزية في مراكزنا التعليمية في أبو ظبي، ودبي، والشارقة. كما وضعنا معايير محددة لتدريب المعلمين عن طريق دورات شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للكبار "CELTA"، وبالتعاون مع الجهات الحكومية. 

نحن نعمل عن كثب مع المدارس والجامعات لتوفير الامتحانات للطلاب بشكل مباشر وعبر شركائنا.

إن عملنا في التعليم يتصدر قائمة طموحاتنا لدولة الإمارات العربية المتحدة لتنمية شبابها، وتسليحهم بالمهارات التنافسية، وتمكينهم من التفاعل والانخراط على صعيد دولي وذلك عبر برامج مثل مهارات التوظيف وربط الصفوف الدراسية. كما ندعم الروابط الأكاديمية بين الإمارات العربية المتحدة والجامعات البريطانية عبر برامج مثل تدويل التعليم الدولي.

 وتروج برامجنا الفنية لمشاركة المملكة المتحدة في أهم الفعاليات المحلية، وبناء القدرات في القطاع الإبداعي، بالإضافة إلى إيجاد فرص لمشاركة المملكة المتحدة في دعم القطاع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.