أفلام إماراتية ضمن معهد الأفلام البريطاني/ مهرجان لندن السين

أعلنت إيمج نيشن أبو ظبي؛ وهي واحدة من أبرز شركات الإعلام والترفيه الرائدة في العالم  أنه سوف يتم عرض ثلاثة من أفلامها  للمرة الأولى في أوروبا ضمن مهرجان لندن السينمائي المرموق.

سيحظى جمهور لندن بفرصة مشاهدة  فيلمين إماراتيين من انتاج إيمج نيشن- فيلم التشويق النفسي (زنزانة) وفيلم الدراما الكوميدي "من ألف الى باء" وكذلك الفيلم الوثائقي العالمي المرتقب "سمّاني ملالا".

وقال محمد المبارك –رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبو ظبي- "إن تجربة عرض ثلاثة أفلام ضمن مهرجان لندن السينمائي المرموق هو إنجاز عظيم ودليل على تطور صناعة الأفلام في الإمارات العربية المتحدة. ويزيد من بهجتنا أن يكون هناك تمثيل لمخرجين اماراتيين شباب يُقدمان الى جانب ديفيس غوغنهايم- الفائز بجائزة الأكاديمية". 

سيتم عرض فيلم التشويق النفسي للمرة الأولى خلال هذا الشهر ضمن مهرجان فنتاستيك فيست(Fantastic Fest)- مهرجان الأفلام السينمائية الرائد والذي يقام في أوستن، تكساس، وقد قام  صانع الأفلام ماجد الأنصاري بإخراج هذا الفيلم كأول عمل له وعمل رامي ياسين على انتاجه. يحكي فيلم "زنزانة" قصة شاب يجد نفسه محاصرا  في زنزانة حيث يضطر للمشاركة في لعبة رجل مجنون لكي ينقذ أرواح أسرته. نجوم العمل هم : علي سليمان (فيلم الجنة الآن)، صالح بكري (شخصية سالفو في فيلم الزمن المتبقي) والممثلة السعودية عهد (فيلم وجدة).

وقال الأنصاري: "أنا متحمس جدا لعرض فيلمي ضمن مهرجان لندن السينمائي خلال أكتوبر المقبل. ويشكّل هذا المهرجان بطولة لصانعي الأفلام  الناشئين منذ أكثر من 60 عاما، وأنا أيضا سعيد لأنهم يدعمون فيلمي الروائي الأول. كما أنها فرصة عظيمة ليس فقط لي ولفريقي، ولكن  لصانعي الأفلام الإماراتيين ولهذا القطاع الناشئ في الإمارات العربية المتحدة ".

وقد تشاركت كل من twofour54  وإيمج نيشن  في انتاج هذه الدراما الكوميدية الناجحة. وأخرجها صانع الأفلام الاماراتي  الرائد علي مصطفى . وقد تصدّر هذا الفيلم قائمة الافلام الاكثر تحميلاً في كل الشرق الاوسط بداية هذا العام. ويعتبر فيلم من الألف إلى الباء دراما كوميدية تتتبع مغامرات ثلاثة من أصدقاء الطفولة في رحلتهم بالسيارة من أبو ظبي الى بيروت التي قاموا بها  احتفاءا بذكرى صديقهم المتوفى. ويقوم ببطولة هذا الفيلم فهد البطيري المشهور جدا على اليوتيوب. والممثل  الكوميدي المصري شادي الفونس ( البرنامج).

وقال مصطفى: "أنا اعتبر لندن بلدي  الثاني. فأمي من هناك وأنا ولدت هناك . ودرست  صناعة الافلام في كلية لندن للأفلام لذلك أنا مبتهج لأنه تم اختيار ثاني فيلم روائي لي لهذا المهرجان رفيع المستوى".

"يشبه المهرجان السينمائي لفيلم من الألف إلى الباء الحلم حيث تم افتتاحه في مدينتي الأم ابو ظبي وعرضه في بلدي في دبي وهو الآن جاهز للعرض الأول في أوروبا في المدينة التي ولدت فيها. وأنا متشوق لمشاركة الجماهير في لندن فيلم من الألف إلى الباء والاحتفاء بهذه اللحظة مع شريكي صانع الأفلام ماجد وفريق العمل في ايمج نيشن"

سيتم عرض فيلم سمَاني ملالا الذي اخرجه ديفيس غوغنهايم الفائز بجائزة الأكاديمية في مهرجان تورنتو للأفلام في مهرجان سبتمبر القادم وسيكون ذلك قبل العرض الأوروبي الأول في لندن. ويقدم هذا الفيلم تصويرا دقيقا لشخصية ملالا يوسفزي التي أصيبت عند اطلاق مسلحين من طالبان النار عليها وعلى صديقاتها وهن في باص المدرسة في وادي سوات في باكستان.

تقوم شركة افلام  فوكس سيرش لايت بيكتشرز(Fox Searchlight Pictures) بإطلاق فيلم اسمي ملالا بالاشتراك مع ايمج نيشن ابو ظبي و بارتيسيبنت ميديا (Participant Media)  مع قناة ناشونال جيوغرافييك. وقد أنتج هذا الفيلم والتر باركس ولاوري ماكدونالد تحت مظلة شراكتهم الطويلة مع ايمج نيشن.

 قال مايكيل غارن: المدير التنفيذي لايمج نيشن : يدل هذا الانتاج المميز على مستوى انتاجاتنا وعلى النمو السريع لقطاع الأفلام في الامارات العربية المتحدة. وتأتي مشاركتنا في مهرجان لندن للأفلام الذي ينظمه المعهد البريطاني للأفلام بعد سنة مجهدة لايمج نيشن حيث رفعنا مستوى أفلامنا وانتاجنا السينمائي على المستويين الاقليمي والدولي.

وبالاضافة الى فلمها الذي سيعرض  في مهرجان لندن للأفلام تعمل ايمج نيشن حاليا على انتاج فيلم علي مصطفى الروائي بعنوان " وورثي" وفيلم التشويق لجيمس بونسولدت "ذا سيركل".

يعمل رامي ياسين وكل من بيتر سافران وستيفن  شنايدر وخبراء النوع الفني في هوليوود على انتاج فيلم الاكشن/ الاثارة  "وورثي". تموّل ايمج نيشن التكييف الروائي لفيلم "ديف ايجرز" المعاصر بعنوان "ذا سيركل" من بطولة "توم هانكس". تعنى شركة اي ام جلوبال ((IM Global بالحقوق  على المستوى الدولي في حين تمثل كل منوكالة الفنانين المبدعين (CAA) ووكالة المواهب المتحدة (UTA ) الحقوق الأمريكية بالتضامن بشكل مشترك. وسوف تقدم ايمج نيشن أبو ظبي الفيلم بالتشارك مع باركس ماكدونلدز برودكشنز  (Parkes MacDonald Productions). 

نبذة عن أيمج نيشن أبو ظبي:

تعتبر إيمج نيشن إحدى وسائل الإعلام وشركات الترفيه الرائدة في العالم العربي، والتي تقوم بإنتاج الأفلام المحلية والعالمية، إلى جانب الأفلام الوثائقية والمحتوى التلفزيوني، ومع إطلاق قناة " Quest عربية " عام 2015 ستدخل مجال البث التلفزيوني باللغة العربية.

وتهدف الشركة إلى بناء قطاع لصناعة الأفلام والأعمال التلفزيونية في أبو ظبي والامارات العربية المتحدة.

وتتضمن منتجات ايمج نيشن الافلام الروائية المنتجة اماراتيا (من ألف الى باء و ظل البحر) والافلام الوثائقية التي تخدم قضايا (سماني ملالا، حتى آخر طفل) وبرامج تلفزيونية ملهمة (الانطلاق نحو الآفاق، حياتي والعسكرية) وأعمال الانتاج المشترك العالمية الحائزة على جوائز (ذا هيلب، فلايت، 99 هومز). وتخلق ايمج نيشن من خلال المحتوى الذي تقدمه فرصاً للمواهب المحلية تمكنهم من رواية قصصهم ومن العمل على مشاريع تعطيهم الأدوات لانشاء واستدامة صناعة محلية.