معرض الأزياء الدولي، لندن

وهو مهرجان ينظمه المجلس البريطاني ومجلس الازياء البريطاني خلال أسبوع لندن للأزياء.

ويتم تنسيق هذه الفعالية بالتعاون مع السفارات والمعاهد الثقافية في لندن لعرض منتجات المصممين ضمن معرض يعكس الثقافة المعاصرة لذلك الشعب.

تم انشاء معرض الأزياء الدولي في شهر فبراير عام 2012، وهو الآن فعالية تقام سنوياً وتعكس سمعة لندن في تعزيز ودعم المصممين الجدد. وخلافاً للمعارض الاخرى، يقوم معرض الازياء الدولي باشراك ودعوة جمهور من المهتمين بالأزياء من بينهم صحفيين ومدونين وتجار التجزئة وحتى أفراد من عامة الناس. 

يوتوبيا الأزياء: كان معرض الأزياء الدولي لعام 2016 عبارة عن سلسلة من معروضات الازياء التي طُلبت وجمعت خصيصاً. تقدم هذه المعروضات عملاً قام به مصممون ناشئون من 24 دولة.  ويعتبر معرض الأزياء الدولي الذي انشأه المجلس البريطاني ومجلس الازياء البريطاني جزءاً رئيساً من البرنامج العام لأسبوع لندن للأزياء والذي يعتبر احتفاءاً  للأزياء في كل المدينة بشكل مفتوح للجميع.

في فبراير 2016 تم تحويل الجناح الغربي في سومرست هاوس الى موقع أسطوري دعى  إليه الجيل الناشئ من المصممين والقيمون الفنيون الزوار لكي يشاركوهم في رؤاهم لليوتوبيا وكان المعرض جزءا من يوتوبيا سومرست هاوس 2016: عام من الخيال والاحتمالات.

وقد كانت علامة بنت ثاني - التي أنشأتها  المصممة الإماراتية خلود بنت ثاني  ومقرها الامارات العربية المتحدة ممثل عن الامارات. وكان عرض علامة بنت ثاني المشاركة الأولى نيابة عن العلامات الاماراتية في الفعالية السنوية. واحتفاءاً بهذه المناسبة أيد مجلس دبي للتصميم والأزياء هذه المبادرة. وقد مثل العرض تحول إمارة دبي من صحراء إلى عامرة حضرية تتصف بفن العمارة الساحر.

http://design.britishcouncil.org/projects/ifs/