Crafts Council logo
Date
الثلاثاء 14 مارس 2017 إلى الخميس 16 مارس 2017
الموقع
دبي‎‎

إحضار 11 مصمماً حرفياً معاصراً من المملكة المتحدة لعرض أعمالهم في أيام التصميم دبي 

سوف يجلب مجلس الحرفيين البريطاني، للعام الخامس، بدعم من المجلس الثقافي البريطاني، 11 صانعاً حرفياً معاصراً من المملكة المتحدة لعرض أعمالهم في العام السادس من مهرجان التصميم الرئيسي في الشرق الأوسط، وهو أيام التصميم دبي.

وتمثل مجموعة العارضين (الذين تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء والذين يمثلون بعض ألمع المواهب الحرفية في بريطانيا)، نطاقاً واسعاً من المجالات ويستخدمون مجموعة متنوعة من المواد والأساليب التجريبية بما فيها الجلود، والزجاج، والخزف، والكروشيه والنسج. 

العارضون المختارون

العارضون المختارون هم: أنيتا كارنيل، وناديا آن ريكيتس لتمثيل "بيت ووفن"، وكريستينا فيزيني وستان تشين لتمثيل فيزيني وتشين، وهاري مورغان، وجولي بولانوس-دورمان، ولبنى شودري، وبيا واتسينبيرغ، ورجينا هاينز، وشونا ريتشاردسون، وستوارت أكرويد وأموت ياماك. 

كجزء من عام التعاون الإبداعي UK/UAE 2017، يدعم المجلس الثقافي البريطاني عقد برنامج من ورش العمل والمحادثات في الإمارات العربية المتحدة من قبل الصانعين المختارين. 

أشياء متحركة – ورشة عمل يقدمها أموت ياماك

التسجيل لهذه الفعالية مغلق الآن. تابعنا على انستغرام للتعرف على أبرز الأحداث. 

  • التاريخ: الثلاثاء 13 مارس، 11:00 صباحاً – 01:00 ظهراً
  • الرسوم: الدخول مجاني للورشة – تنطبق رسوم دخول المعرض (50 درهماً إماراتياً)

أموت يامات هو معماري ومصمم من لندن ذو إرث تركي. يقوم عمله على الرغبة في تقديم مستويات مختلفة من التفاعل بين المستخدم والأشياء؛ من كونها عملية تماماً إلى كونها ممتعة وخيالية.

سوف تتطرق ورشة العمل هذه إلى مفهوم العمل مع التوازن والحركة في التصميم. باستخدام مواد خفيفة الوزن مثل ورق المجلدات والأسلاك، وعبر توظيف ممارسة عملية للتصميم عبر الصنع، فسوف يتمكن المشاركون من ابتكار "منحوتات الاتزان" الخاصة بهم. تهدف ورشة العمل إلى توليد فرص للانخراط الممتع في استكشاف فكرة التوازن والتصميم المتحرك. 

الخزف بالعجينة اللينة – ورشة عمل تقدمها رجينا هاينز

التسجيل لهذه الفعالية مغلق الآن. تابعنا على انستغرام للتعرف على أبرز الأحداث. 

  • التاريخ: الثلاثاء 14 مارس، 02:00 – 04:00 عصراً
  • الرسوم: الدخول مجاني للورشة – تنطبق رسوم دخول المعرض (50 درهماً إماراتياً)

تُعرف رجينا هاينز على نطاق دولي بمنحوتاتها الخزفية الحسية مع تصاميم مجردة مميزة جداً، مرصعة ومتكاملة في أشكال متموجة برقة. وسوف تعرض رجينا في هذه الورشة أسلوبها وطرقها الشخصية في صنع التصاميم. وعبر تمثيل حي، سوف يتعلم المشاركون تقنية بناء الألواح الطرية حيث يتم لف عجينة الصلصال، وتشكيلها بلطف باليد، فوق دعامة من أوراق الصحف المضغوطة مع بعضها البعض وتحويلها إلى قطع جدراية متموجة. كما ستستعرض رجينا كيف يمكن استخدام هذه التقنية لصنع منحوتات عملية أو مستقلة، بالإضافة إلى توضيح كيف يمكن إبراز البنية باللون وكيف يمكن صنع تصاميم من صور طبيعية ملهمة. سوف يحظى المشاركون بفرصة العمل بالطين الطري لصنع قطع جدارية، أو منحوتات مستقلة، أو أغراض عملية من تصميمهم. 

اللعب الإبداعي: مصدر لا محدود من الأفكار الجديدة – ورشة عمل تقدمها جولي بولانوس-دورمان

التسجيل لهذه الفعالية مغلق الآن. تابعنا على انستغرام للتعرف على أبرز الأحداث. 

  • التاريخ: الخميس 16 مارس، 11:00 صباحاً – 01:00 ظهراً
  • الرسوم: الدخول مجاني للورشة – تنطبق رسوم دخول المعرض (50 درهماً إماراتياً)

مع خلفية من التصميم الجرافيكي والوسائط المختلطة، فإن نهج المصممة جولي بولانوس-دورمان في البحث والعملية الإبداعية للتصميم متعدد الوجوه. يشمل عملها إعادة استخدام الأغراض التي يتم العثور عليها وتحويلها إلى أعمال فنية قيّمة تروي قصة معينة. 

وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة الأفكار والتطوير بدلاً من تشكيل قطعة نهائية. وسوف يتم اتباع نهج مختلف لابتكار الأفكار الجديدة عبر استخدام طريقة "المشروع السريع" الذي طورته جولي بشكل أكبر بعد حضور دورة في 2012 على يد فنان الوسائط المختلطة ميكيو مياكي. ومن خلال السماح للعقل بالوصول إلى العملية الإبداعية بدون إطلاق أحكام، تتقلص الضغوطات وتؤدي فكرة اللعب إلى تحفيز ابتكار أفكار جديدة. 

أساسيات الكروشيه – ورشة عمل تقدمها شاونا ريتشاردسون

اخترعت الفنانة شاونا ريتشاردسون مصطلح Crochetdermy® لوصف عملها المميز – تماثيل حيوانات بالحجم الطبيعي مصنوعة من الكروشيه.

تهدف شاونا في ورشة العمل هذه إلى تعليم مهارات الكروشيه الأساسية بما في ذلك غرزة السلسلة، والكروشيه المفرد/المزدوج وغير ذلك عبر شرح أساسيات كل مرحلة في توضيح مباشر. بالتعلم من خلال الملاحظات والإرشاد العملي، سوف يتعلم المشاركون مهارات قيّمة ويكتسبون الثقة في تطوير الصنعة وإطلاق مشاريع مستقبلية. وفي نهاية الورشة،سوف يتمكن المشاركون من صنع دبوس شارة مستوحىً من تمثال الكروشيه المعروض.  

وبما أن الورشة تبدأ بتعليم الأساسيات، فسوف يتم تشجيع المشاركين الذين ليس لديهم أية مهارات في الكروشيه على المشاركة.

UK/UAE ٢٠١٧ UK/UAE 2017