Cranleigh Open Minds Seminar event
Date
الاثنين 17 أبريل 2017 -
19:00 إلى 20:30
الموقع
التسجيل مجاني

تستضيف مدرسة كرانلي أبو ظبي ندوة العقول المنفتحة "الجزر والعناكب والملح الأحمر: الافتتان بالتقاط الضوء في الأحياء." 

يُقدم الندوة البروفيسور أنتوني واتس، قسم الكيمياء الحيوية في جامعة أكسفورد، وتُعقد بالشراكة مع مجتمع أكسفورد وكامبردج في الإمارات العربية المتحدة. 

منذ بداية الحياة على الأرض وحتى يومنا هذا، تخلل الضوء كل جانب من جوانب حياتنا تقريباً. وقد أدى التطور إلى التوصل إلى عدة طرق يمكن من خلالها التقاط الضوء واستخدامه، لكن كل طريقة تتضمن مزيجاً معقداً من الكيمياء والفيزياء والأحياء – وحتى هذا اليوم لا تزال هنالك جوانب معينة خارجة عن نطاق فهمنا. 

هنا سيتم شرح الرابط المعروف بين كيمياء الأغذية الملونة (الجزر – هل ترى أفضل إذا تناولته؟)، والبصر في أعلى أشكال الحياة وذلك من خلال إيضاحات وبراهين وطرق عملية. وسوف يتم إيجاد رابط مثير للجدل وخلافي بين كائنات حية وحيدة الخلية تعيش في ظروف قاسية في طبقات من الملح الملون، والعين البشرية التي حيّرت تشارلز داروين كثيراً لدرجة أنه اضطر لإنتاج مجلد ثاني من "أصل الأنواع" لشرح التطور البصري بعنوان :"أجهزة مفرطة الاتقان والتعقيد." 

تستهدف هذه الندوة التفاعلية العامة المراهقين والبالغين على حد سواء ويتخللها عروض توضيحية وأسئلة وأجوبة. ولا يُطلب أية خلفية علمية لدى الحضور. 

إذا كنت ولي أمر طالب أو معلماً في مدرسة كرانلي، يرجى إحضار تصريح الدخول/ شارة الاسم الخاصة بك. وسوف يُطلب من الضيوف الآخرين إظهار هويتهم الشخصية والتوقيع لدى الدخول.

UK/UAE ٢٠١٧ UK/UAE 2017