برنامج "المملكة المتحدة ضيف الشرف" في معرض الشارقة الدولي للكتاب  ٢٠١٧ ©

معرض الشارقة الدولي للكتاب 

Date
الأربعاء 01 نوفمبر 2017 إلى السبت 11 نوفمبر 2017
الموقع
الموقع برنامج "المملكة المتحدة ضيف الشرف" بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

المملكة المتحدة كضيف الشرف" في معرض الشارقة الدولي للكتاب  ٢٠١٧

اختارت هيئة معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام المملكة المتحدة لإفتتاح برنامجها "ضيف الشرف." 

 المملكة المتحدة تدعو زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب لعرض تجربتها في التميز في مجالات النشر، والعلامات التجارية والكتابة البريطانية المعاصرة من ١ - ١١ نوفمبر ٢٠١٧.

 تنظم وزارة التجارة الدولية لمنطقة لندن، ومشروع التنمية العالمية لصندوق التنمية الإقليمي الأوروبي ورابطة الناشرين البريطانيين منصة تتوسط معرض الكتاب. وسوف يتمكن الناشرون من المملكة المتحدة على مدار يومين من مقابلة شركاء أعمال من كافة أنحاء المنطقة العربية وإيجاد فرص تجارية جديدة للتصدير وحقوق الترجمة.

فعاليات أدبية 

سينظم المجلس الثقافي البريطاني برنامج فعاليات أدبية لتسليط الضوء على الكتابة البريطانية المعاصرة، سيتم خلاله استضافة مؤلفين رائدين مثل نيل موخرجي وبيتر فرانكوبان.

 زوار معرض الشارقة يمكنهم أيضاً زيارة المعرض الرقمي لمخطوطة بيرمنغهام الرقمية، التي تعتبر كنزاً عالمياً وتحتفظ بها في الوقت الراهن مكتبة كادبوري للأبحاث في جامعة بيرمنغهام. 

ولدعم معرض مخطوطة بيرمنغهام القرآنية، سوف تقدم جامعة بيرمنغهام والمجلس الثقافي البريطاني ومعرض لندن للكتاب جلسة نقاش حول مخطوطة بيرمنغهام القرآنية من الناحيتين التاريخية والعلمية بحضور عدد من كبار الأكاديميين.

 كفى المحاضرات مفتوحة للجميع مجاناً وستكون الأولوية لمن يحضر أولاً.  

UK/UAE ٢٠١٧ UK/UAE 2017