المعهد القانوني للشراء والتوريد (CIPS)

حول CIPS

CIPS هي أكبر هيئة مهنية على مستوى العالم لخدمة الشراء والتوريد؛ منظمة غير ربحية متوفرة لخدمة الجمهور والتي لديها القاعدة الأكبر عدداً من الأعضاء المهنيين المتخصصين بالشراء والتوريد في العالم، كما أنها تغطي جميع الصناعات والقطاعات والأنشطة المهمة ولها امتداد عالمي من خلال أكثر من 115,000 عضواً في 150 بلداً. تعتبر مؤهلات CIPS في جميع أنحاء العالم مقياساً للتفكير الرائد والمهني في المشتريات والتوريد.

المؤهلات والامتحانات 

  • شهادة في عمليات المشتريات والتوريد
  • شهادة متقدمة في عمليات المشتريات والتوريد
  • دبلوم في المشتريات والتوريد
  • دبلوم متقدم في المشتريات والتوريد
  • دبلوم المشتريات في المشتريات والتوريد

حمّل دليل امتحانات CIPS

 

تقام امتحانات CIPS في المراكز الدولية ثلاث مرات في السنة، مايو ويوليو ونوفمبر. للحصول على أي من المؤهلات، يتوجب استكمال خمس وحدات كما يجب الانضمام إلى CIPS كضو طالب "Student member" قبل أن تتمكن من التقدم للامتحان.

 

الانتساب لعضوية MCIPS

تعتبر درجة عضوية CIPS عالمياً كرخصة مهنية محترفة تدل على الإنجاز العالي والالتزام المستمر على التميز في مجالات المشتريات والتوريد.

 

الطريق المباشر لتصبح عضواً في CIPS هو من خلال الانضمام عبر الإنترنت. أو بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة تحميل واستكمال استمارة الطلب وإرسال نسخة كاملة إلى CIPS. ستجد العنوان ووسائل الاتصال مع CIPS لأية استفسارات على استمارة الطلب.

التسجيل للامتحان والحصول على النتائج

  • يمكنك حجز امتحان عبر الإنترنت أو عن طريق ملء استمارة التسجيل. يرجى الرجوع إلى إرشادات التسجيل للحصول على مساعدة أكبر.

  • يمكنك عرض نتائج ومسار الامتحانات على الإنترنت في الصفحة الشخصية الخاصة بك My CIPS.

مواقع الامتحان

يمكنك الامتحان في مركزنا في دبي أو أبوظبي.

ترتيبات خاصة:

تلتزم CIPS بمسؤوليتها لضمان أن جميع المرشحين لديهم فرص متساوية لتحقيق إمكانياتهم الكاملة. في بعض الحالات، قد يحتاج المرشحون لطلب تعديلات على عملية التقييم لمنحهم فرصة متساوية. يجب تقديم طلب التعديل بأسباب مقبولة قبل ثمانية أسابيع على الأقل من تاريخ الفحص أو التقييم. يرجى زيارة موقع CIPS لطلب تعديلات معقولة وللإطلاع على سياسة الإعتبارات الخاصة والإجراءات الخاصة بها.