"بي بي سي برومز (BBC Proms)" مع أوركسترا "بي بي سي" السيمفون

الثلاثاء 21 مارس 2017 إلى الجمعة 24 مارس 2017
دبي‎‎

تَعِد "بي بي سي برومز دبي" بتقديم احتفاء باهر بالموسيقى الكلاسيكية

تُعدّ "بي بي سي برومز"، في عامها الـ 122، تقليداً بريطانياً محبوباً يهدف إلى تقديم أفضل الموسيقى الكلاسيكية لأوسع جمهور ممكن. وفي المملكة المتحدة، تُعد "برومز" موسماً من الحفلات، والنقاشات، وورش العمل والفعاليات العائلية يجري على مدار ثمانية أسابيع  يالصيف ويكون ختامها بالليلة الأخيرة الشهيرة للبرومز في قاعة رويال ألبريت في لندن.

في الفعالية التي تجري على مدى أربعة أيام من 21 وحتى 24 مارس 2017 على مسرح دبي أوبرا، سوف نضع سحر مهرجان "بي بي سي برومز" بين أيدي الجماهير الإماراتية. كما سيتم تسجيل حفل "بي بي سي برومز دبي" ليتم بثه عبر إذاعة بي بي سي 3. 

نظراً للطلب العالي المتوقع، ستكون تذاكر حضور حفل الليلة الأخيرة من البرومز متاحة للشراء فقط للزبائن الذين اشتروا تذاكر لحفلة واحدة على الأقل من حفلات البرومز الخمسة الأخرى التي ستعرض في دبي أوبرا.

الحفلة 1 – الليلة الأولى من البرومز

  • الثلاثاء 21 مارس – الساعة 08:00 مساءً

تفتتح "بي بي سي برومز دبي" بأعمال مؤلفين أحياء؛ غاري كاربنتر ومحمد فيروز، وكونشيرتو بريتين يؤديها على البيانو العازف البريطاني الشاب بينجامين غروسفينور وسيمفونية والتون الأولى، كل ذلك بقيادة إدوارد غاردنر.

الحفلة 2 – مغنو الـ"بي بي سي": "إلهام في الأغنية"

  • الأربعاء 22 مارس - الساعة 08:00 مساءً

يؤدي مغنو الـ بي بي سي" برنامجاً من الأعمال يستعرض، بالموسيقى والنص، تراجيديا الحرب، ودنو الموت وملاقاة الحبيب.

الحفلة 3 – أوركسترا بي بي سي السيمفونية 

  • الخميس 23 مارس - الساعة 08:00 مساءً

افتتاحية مع العرض العالمي "فلير" تقدمه جوانا مارش المقيمة في دبي، ويشمل هذا البرنامج أعمالاً لموزارت ومنديلسون وإلغار.

الحفلة 4 – الحفلة المتأخرة: فرقة تواضروس الرباعية

  • الخميس 23 مارس – الساعة 11:00 ليلاً

دمج بين الجاز وموسيقى الشرق الأوسط من النجم الموسيقي العالمي جوزيف تواضروس وفرقته الرباعية. من الموسيقى المثيرة وسريعة الإيقاع إلى تلك الهادئة ذات العمق الجميل، محبوكة مع بعضها البعض من خلال براعة جوزيف تواضروس الشهيرة وموهبته الموسيقية المعاصرة في العزف على العود.  

الحفلة 5 – مغنو الـ "بي بي سي": "أصوات من الجزر"

  1. الجمعة 24 مارس – الساعة 02:00 ظهراً

استكشاف كورالي للأصوات والتأثيرات المتنوعة للموسيقى في الجزر البريطانية، التي تترواح من الصوت الكورالي لمقطوعات ستانفورد الثلاثية ذات الطابع النموذجي المستخدم في الكنائس إلي الأغاني الفلكلورية والأجواء الموسيقية التقلدية للشعراء العظماء.

الحفلة 6 – آخر ليلة للبرومز

  • الجمعة 24 مارس – الساعة 08:00 مساءً

سيتم اختتام سلسلة الحفلات الستة في الليلة الأخيرة التقليدية والشهيرة للبرومز، وهي إحدى أشهر الفعاليات الموسيقية المحبوبة وأكثرها رواجاً على تقويم الفعاليات الدولية. وسوف يقود إدوارد غاردنر أوركسترا "بي بي سي" السيمفونية ومغنيي الـ "بي بي سي" وهم يؤدون أفضل المقطوعات لليلة الأخيرة بما فيها "فانتازيا على أغاني البحر البريطانية" لهينري وود، و"المجد لبريطانيا" لتوماس آرن، و"بومب آند سيركومستانس مارش رقم 1" لإدوارد إلغار.

نظراً للطلب العالي المتوقع، ستكون تذاكر حضور حفل الليلة الأخيرة من البرومز متاحة للشراء فقط للزبائن الذين اشتروا تذاكر لحفلة واحدة على الأقل من حفلات البرومز الخمسة الأخرى التي ستعرض في دبي أوبرا.

الفعاليات ذات العلاقة