انضم معا في "الجميع يمكنه الرسم" كمثال على الرسم الأعمى (Blind Drawing) لناصر يوم السبت 18 مارس. 
Date
الاثنين 13 مارس 2017 إلى الاثنين 27 مارس 2017
الموقع
دبي‎‎

يفتح معرض "محجوز بالكامل Fully Booked" أبوابه في 2017 كمهرجان الكتاب الفني الوحيد في الإمارات العربية المتحدة

يفتح معرض "محجوز بالكامل Fully Booked" أبوابه في 2017 كمهرجان الكتاب الفني الوحيد في الإمارات العربية المتحدة. نحتفل، كجزء من فعاليات UK/UAE 2017 وبالتعاون مع مؤسسة كروسواي، بخمسة عشر عاماً من مشوار التعاون الثقافي المتبادل. 

يهدف "Fully Booked" إلى رعاية تبادلات ثقافية هادفة بين الفنانين، والمصممين والناشرين الإقليميين والدوليين، بالإضافة إلى الممارسين الثقافيين والزوار المتواجدين في دبي خلال أسبوع الفنون في شارع السركال (10 - 18 مارس 2017).

سوف ننظر إلى هذه الوسيلة من عرض الكتاب الفني باعتبارها "موقعاً متعدداً"- أي شكلاً ملموساً، ومحمولاً ويسهل الوصول إليه، بحيث يسمح بالنشر الإبداعي والديمقراطي للمعلومات عبر الحدود، بينما يمكّن في الوقت ذاته من الإحساس بالألفة مع المحتوى.  

الفنانون المشاركون

مع تركيز خاص على التعاونات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، سوف يشمل "Fully Booked" برنامجاً "عابراً للحدود" يتضمن معرضاً للأعمال الفنية، وعروضاً للأفلام، وورش عمل ومحادثات، والتي ستركز جميعها على تشابك الفنون، والسفر والتبادل الثقافي. 

الفنانون المشاركون من الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة (يمكن أن يحصل تغيير) هم: جورجي ويدون (المملكة المتحدة)، لجين أبو الفرج (الإمارات)، توليب هازبر (الإمارات)، ناصر الزياني (الإمارات)، آل بريثويت (المملكة المتحدة)، هينري هيمينغ (المملكة المتحدة)، ستيفن ستيبلتون (المملكة المتحدة)، بوث كليبورن إيديشينز (المملكة المتحدة)، سارة الفرحان (الإمارات)، موزة مطر (الإمارات)، جفّت الأقلام (الإمارات)، إيمان الهاشمي (الإمارات)، توم بجالي (الإمارات)، إيمان الغفيلي (الإمارات)، أريج قاعود (الإمارات). 

متى:

  • 13 مارس، 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً –يفتح المستودع أمام الجمهور كمهرجان ومعرض فني للكتاب. يجري حفل الافتتاح بين الساعة 06:00 و10:00 مساءً
  • 14 -18 مارس، 10:00 صباحاً – 07:00 مساءً –تواصل فعاليات المعرض حتى نهاية الأسبوع.
  • 19 -27 مارس، 10:00 صباحاً – 07:00 مساءً – يبقى المكان مفتوحاً كمعرض فني للكتاب فقط مع ساعات المعارض الاعتيادية (بدون وجود بائعين). 

ملصقات "Offscreen" (المملكة المتحدة)

الأوسط من بريثويث.

شرائط الطريق "The Road Trips" (المملكة المتحدة)

Video work of road footage from across the Middle East by Al Braithewaite.

ورشة عمل صنع الزاين مع توليب هزبار (الإمارات العربية المتحدة)

سوف يستمد المشاركون، في هذه الورشة، الإلهام من بيئتهم  المحيطة، شارع السركال، وسوف يُطلب منهم التعاون على ابتكار سيناريوهات وقصص خيالية.

وسوف تظهر هذه الاكتشافات على شكل "زاين" مطبوع. 

  • التاريخ: الخميس 16 مارس
  • الوقت: 12:00 ظهراً – 03:00 بعد الظهر
  • الرسوم: مجاناً
  • العمر: 16+

"الجميع يمكنه الرسم": الرسم الأعمى مع ناصر الزياني (الإمارات العربية المتحدة)

عندما يباشر ناصر في أي رحلة، فدائماً ما ترافقه كراسة رسمه. وتعتبر صفحات هذه الكراسات أكثر من رفيق له بحيث تحمل سجلاً لكل مكان يزوره. كما تعمل كأداة للتوثيق وعملية لعبور الحدود، للتجسير ما بين حواسه والعالم من حوله.

من  الأشكال المباشرة للرسم الموجودة في كراساته هي رسوماته العمياء. سوف تحاول  ورشة العمل هذه تغيير منظور الناس لما يُعد رسماً "جميلاً". 

سيتم توزيع المشاركين في فرق، بغض النظر عن خلفياتهم أو مهاراتهم الفنية، ويُطلب منهم رسم شريكهم. والأمر المثير هنا أنهم لن يتمكنوا من النظر إلى أوراق الرسم.

  • التاريخ: السبت 18 مارس
  • الوقت: 12:00 ظهراً – 04:00 عصراً
  • الرسوم: مجاناً

عن مؤسسة كروسواي

مؤسسة كروسواي هي مؤسسة خيرية قائمة في المملكة المتحدة تطلق الفعاليات الفنية والتعليمية للشباب في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة. تركز المؤسسة على توفير رحلات إبداعية دولية للشباب، بالإضافة إلى إدارة برنامج عام مجاني ومتاح للجميع. 

UK/UAE ٢٠١٧ UK/UAE 2017