Madam Butterfly - Welsh National Opera at Dubai Opera
تزامنًا مع احتفالها بمرور 70 عاماً على تأسيسها، قدمت أوبرا ويلز الوطنية عروضًا رائعة لجميع عشاق الموسيقى والثقافة من كافة أنحاء دول الخليج.
Date
الخميس 02 مارس 2017 إلى السبت 04 مارس 2017
الموقع
دبي‎‎

أوقات العرض:

  • الخميس 2 مارس – الساعة 08:00 مساءً
  • الأربعاء 3 مارس – الساعة 08:00 مساءً
  • السبت 4 مارس – الساعة 03:00 بعد الظهر

احجز التذاكر

سوف تُقدم أوبرا ويلز الوطنية عرض أوبرا "مدام بترفلاي" للموسيقار جاكومو بوتشيني على مسرح دبي أوبرا.

غالباً ما يتألف عمل بوتشيني من قصة عن الحب والتراجيديا، و"مدام بترفلاي" ليست باستثناء؛ فهي تعد على الأرجح واحدة من أكثر قصص الحب غير المتبادل حزناً التي تُعرض على المسرح.  

تدور أحداث القصة حول تشو تشو سان، شابة يابانية تقع في حب ضابط أميركي عابث يعمل في البحرية اسمه بنكيرتون. وتجري أحداث عرض الأوبرا في التسعينيات من القرن التاسع عشر في ناكازاكي، اليابان. ويبدو كل مشهد في هذا العرض الكلاسيكي كأنه صورة سيبيا غير ملونة نلمح من خلالها عالماً متلاشياً. العمل مقتبس عن قصة قصيرة لجون لوثر لونغ يرى الجمهور من خلاله تصادم الثقافات من العالمين الشرقي والعربي مع الأحداث التراجيدية، يتم تقديمها من خلال عمل بوتشيني الذي لا يقاوم الذي يشمل دويتو الزهرة (Flowe Duet)، وهمهمة الجوقة وأنغام "أن بل داي" الجميلة والمؤثرة. 

تحتفل أوبرا ويلز الوطنية بمرور 70 عاماً على تأسيسها وكجزء من عام التعاون الثقافي "UK/UAE 2017"، فإن عرضهم الأول يَعِد بتقديم فعالية لا بد من رؤيتها لجميع عشاق الموسيقى والثقافة من كافة أنحاء دول الخليج وخارجها.

سوف يدعم المجلس الثقافي البريطاني أيضاً برنامجاً من أنشطة التعلم بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية بحيث يشمل ورش عمل، ودروساً على أيدي الخبراء بالإضافة إلى البروفات العامة. 

شركاؤنا

أوبرا ويلز الوطنية هي فرقة الأوبرا الوطنية لويلز، وهي تقدم عروضاً حائزة على جوائز لأوبرا وحفلات مسرحية تجمع بين حس المغامرة  وأعلى درجة ممكنة من الجودة. 

تقدم دبي أوبرا عروض مدام بترفلاي (Madam Butterfly) ولا بوهيم (La Bohème) لبوتشيني تؤديها أوبرا ويلز الوطنية في موقعهم الجديد بدبي أوبرا، وهو مساحة مميزة فعلاً حيث أنه أول مسرح متعدد الاستخدامات للفنون الأدائية تم بناؤه في المدينة ويقع في قلب مدينة دبي. 

الفعاليات ذات العلاقة

UK/UAE 2017 UK/UAE 2017