من اليسار: ملقط من الفيلم عزيزي السيد شكسبير2016، وملقط من الفيلم موظف المقسم، 2015   
Date
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 -
18:00 إلى 19:30
الموقع
مركز الفجيرة الثقافي

لا تفوت فرصة لحضور مهرجان الأفلام البريطاني الإماراتي ٢٠١٧ في الفجيرة

مهرجان الأفلام البريطاني الإماراتي ٢٠١٧: الاحتفال بالتبادل الثقافي عبر الأفلام ستعرض ثمانية أفلام لصناع السينما الناشئين والمتمرسين من المملكة المتحدة ودولة الإمارات.

مهرجان الأفلام من تقديم إيميج نيشين أبو ظبي والمجلس الثقافي البريطاني بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

العرض مجاناً للحضور ولكن الحجز مطلوب. يرجى الإتصال معنا على البريد الإلكتروني التالي للحجز:  UKUAE2017@britshcouncil.org  

التفاصيل عن الأفلام في الأدناة. 

الأفلام الإماراتية 

الجانب الخفي، 2014

المخرج: عائشة عبدالله
نبذة عن الفيلم: طموح وحيد يراود الجليلة النعيمي، قائدة منتخب الإمارات الأول للسيدات لكرة القدم وهو أن ترى حضوراً كبيراً للفتيات الإماراتيات في الملاعب المحلية الدولية.

بشكارة، 2015

المخرج: عبد الرحمن المدني
نبذة عن الفيلم: بعد إصابة ابنتها الغالية بمرض مميت، لم تعد الخادمة الفلبينية ترغب سوى بالعودة إلى وطنها لتكون إلى جانب ابنتها في الفترة القصيرة المتبقية من حياتها، ولكن هل سيسمح كفيلها لها بالعودة؟

كنادير، 2016

المخرج: علي بن مطر
نبذة عن الفيلم: يكتشف عبدالله معلومات جديدة عن أخيه سالم الذي توفي في ظروف غامضة قبل بضعة أسابيع، وهذا ما دفعه للبحث الذي قاده لاكتشاف تفاصيل غريبة عن حياة أخيه لم تكن معروفة من قبل عائلته التي تحبه.

البُعد الآخر، 2014

المخرج: عائشة الزعابي
نبذة عن الفيلم: شاب متهور مثير للمشاكل يعيش بين الواقع والخيال. بعد تعرّضه لحادث سير، أصبح يرى نفسهفي بُعد آخر جعله يكتشف كل أخطائه الماضية ورغم سعيه للعودة إلى الواقع، تظل غشاوة تغطي الخط الفاصل بين الحقيقة والوهم.
الأفلام البريطانية

عزيزي السيد شكسبير، 2016

المخرج: شولا آموو
نبذة عن الفيلم
للكاتب « عُطيل » يمثل الفيلم محاول لإعادة تفسير مسرحية المسرحي وليام شكسبير حيث يستكشف المخرج نوايا شكسبير الخفية أثناء كتابة هذه المسرحية من خلال تسليطه الضوء على المضامين العنصرية في المسرحية ووضعها في سياقاتها التاريخية والمعاصرة ليرسم أوجه الشبه بين الهجرة والبشرة السمراء في المملكة المتحدة في الوقت الحاضر.

موظف المقسم، 2015

المخرج: كارولين بارتليت
نبذة عن الفيلم: تستيقظ جيما لتجد بيتها يحترق وتجد نفسها عالقة مع ابنها وسط النيران. تتصل برقم الطوارئ 999 ، غير أن جواب موظف البدالة يبقي إنقاذ حياتها بيدها.

حكاية سمكة، 2017

المخرج: تشارلي لين
نبذة عن الفيلم: في وقت ما من ثمانينيات القرن الماضي، تلقت جدة كاسبار سلمون دعوة لحضور لقاء يضم حصرياً الأشخاص الذين تحمل وذلك في جزيرة « سمكة » ألقابهم أو أسماء عائلاتهم كلمة آنجلﺴﻲ بولاية ويلش. بعد 30 سنة من ذلك اللقاء، يحاول المخرج تشارلي تمييز الأسطورة عن الحقيقة خلال بحثه عن الحقيقة وراء تلك الحكاية السمكية.

السبت، 2015

المخرج: مايك فورشو
نبذة عن الفيلم: 15 أبريل 1989 : مباراة كرة قدم واحدة على وشك أن تؤثر سلباً على فريق ليام ومدينة ليفربول إلى الأبد .. رواية خيالية عن كيفية وقوع مأساة استاد هيلزبورو التي أودت بحياة 96 مشجعاً لفريق ليفربول حيث يتم الكشف عن تفاصيل هذه المأساة لإحدى عائلات الضحايا في مدينة ميرسيسايد.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة نشرة مهرجان الأفلام القصيرة في الأدناة. 

UK/UAE ٢٠١٧ UK/UAE 2017