قد تشعر ببعض التوتر يوم الامتحان، لذلك جمعنا بعض المعلومات التي يمكنها أن تساعدك على اجتياز اليوم على أفضل ما يرام.  

أين أقدم الامتحان؟

تحقق من مكان إجراء امتحانك قبل اليوم المحدد للامتحان من خلال خطاب التأكيد الذي وصلك عبر البريد الإلكتروني أو اتصل بنا إذا كنت غير متأكد. تذكر أن موقع إجراء امتحان الـ "IELTS" قد يكون مختلفاً عن موقع المكتب الذي سجلت من خلاله. 

متى يجب أن أصل إلى مكان الامتحان؟

تبدأ اختبارات الكتابة، والاستماع، والقراءة الساعة التاسعة صباحاً، لذا ننصحك بالوصول إلى مكان الامتحان الساعة الثامنة كي يكون أمامك الوقت الكافي للاستعداد والتركيز قبل بدء الامتحان.  

ولن يُسمح لك بتقديم الامتحان إذا وصلت الساعة الثامنة والنصف في ذلك اليوم. 

سوف تصلك تفاصيل وقت إجراء اختبار المحادثة قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد امتحانك الرئيسي. يرجى الوصول قبل 30 دقيقة على الأقل من وقت اختبار المحادثة. وإذا وصلت قبل أقل من 15 دقيقة من وقت الاختبار المحدد، فلن يُسمح لك بتقديمه. 

يرجى العلم أنك لن تسترد الرسوم المدفوعة مقابل الامتحان ولا يحق لك تغيير موعده إذا لم تصل في الأوقات المحددة أعلاه لإجراء اختبارات الـ "IELTS"، 

ما هي وثيقة إثبات الهوية التي يجب أن أحضرها معي؟  

تحتاج إلى إحضار وثيقة إثبات الهوية الأصلية ذاتها التي التي حددتها على نموذج الطلب كإثبات لهويتك، علماً بأنه لا يتم قبول صور عن وثيقة إثبات الهوية. كما لا تُقبل رخص القيادة، ودفاتر العائلة، وبطاقات الهوية الدراسية.  

وللأسف لن يُسمح بتقديم الامتحان لمن لا يقدمون وثيقة إثبات هوية سارية المفعول، ولن يتسردوا الرسوم المدفوعة مقابل تقديم الامتحان. 

لماذا يتم التقاط صورتي الشخصية وأخذ بصمة الإصبع؟  

نحن نهتم بالإجراءات الأمنية، ولذلك يقوم موظفو خدمات الامتحانات بالتقاط صورة شخصية للمتقدمين للامتحان، بمواصفات صورة جواز السفر، في يوم الامتحان، وسوف تظهر هذه الصورة على نموذج تقرير الامتحان الخاص بك، علماً بأن هذا إجراء إلزامي.  

ما الذي يسمح بإدخاله إلى قاعة الامتحان؟

يُسمج لك بإدخال المواد التالية إلى قاعة الامتحان:  

  • وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول
  • قلم رصاص وآخر جاف (سوف تحتاج قلم رصاص في اختباري الاستماع والقراءة) 
  • ممحاة 
  • زجاجة مياه نزودك بها

ولا يسمح لك بإدخال أي شيء أخر إلى قاعة الامتحان. 

ماذا أفعل بمتعلقاتي الشخصية الأخرى مثل حقيبتي وهاتفي ومعطفي؟ 

سيكون هناك غرفة مخصصة لترك متعلقاتك الشخصية، علماً بأن المجلس الثقافي البريطاني غير مسؤول عن فقدان أو تلف متعلقاتك الشخصية، ولذلك ننصحك بشدة بترك ممتلكاتك الثمينة مثل الهواتف والحواسيب في المنزل.