معلومات ونصائح حول يوم الامتحان

قد تشعر ببعض التوتر في يوم الامتحان، لذلك حتى تسير الأمور على أفضل ما يرام فقد جمعنا بعض المعلومات لمساعدتك في فهم ما سيحدث في يوم امتحانك. 

ينبغي عليك الوصول في الوقت المناسب لتقديم امتحان الـ "IELTS" الخاص فربما لا يُسمح لك بتقديم الامتحان إذا وصلت متأخراً. وسوف يصلك بريد الكتروني قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الامتحان لإعلامك بوقت بداية امتحانك. 

أغلق هاتفك الجوال وأية أجهزة الكترونية أخرى حيث سيُطلب منك وضعها مع متعلقاتك الشخصية الأخرى خارج قاعة الاختبار. 

إذا كنت قد تقدمت بطلب لإجراء ترتيبات خاصة نتيجة لإعاقة أو صعوبات أخرى تعاني منها، فسوف يتم إجراء التعديلات الملائمة لك في يوم الامتحان. يرجى الاتصال بطاقم العمل المسؤول في موقع الامتحان قبل ستة أسابيع من موعد الامتحان. 

تستغرق اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة ساعتين و40 دقيقة ولا توجد استراحات بين أقسام الامتحان. 

قد يتم إجراء اختبار المحادثة الخاص بك في نفس يوم إجراء الأقسام الأخرى، أو خلال أسبوع قبل أو بعد الامتحان الرئيسي. وسوف يصلك إشعار مسبق إذا كان اختبار المحادثة الخاص بك سيجري في يوم مختلف عن يوم الامتحان الرئيسي.

احرص على الاستعداد جيداً وتناول شيئاً من الطعام والشراب قبل الامتحان. لن يُسمح لك بإدخال الأطعمة إلى قاعة الاختبار وسيُسمح لك فقط بإدخال الماء في قارورة شفافة.

يأخذ المجلس الثقافي البريطاني سلامتك على محمل الجد

يرجى العلم بأن المجلس الثقافي البريطاني يهتم بالإجراءات الأمنية لامتحان "IELTS"، ولذلك يقوم موظفو خدمات الامتحانات في يوم الامتحان بالتقاط صورة شخصية لجميع المتقدمين. يرجى التأكد من مراجعة تعليمات التقاط الصورة التي يتم تزويدك بها بعد حجزك للامتحان. وقد تقوم بعض مراكز الاختبار بأخذ مسح لبصمات الأصابع أيضاً. 

ولا يُسمح بإدخال جميع أنواع الساعات مهما كان طرازها وعمرها إلى قاعة الاختبار. وسوف يُطلب منك ترك ساعتك مع متعلقاتك في المنطقة الآمنة لحفظ الأمتعة. سيكون هناك ساعة في قاعة الاختبار.

ما الذي يسمح بإدخاله إلى قاعة الامتحان؟

يُسمج لك بإدخال المواد التالية إلى قاعة الامتحان:  

  • وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول
  • قلم رصاص وآخر جاف (سوف تحتاج لقلم رصاص في اختباري الاستماع والقراءة) 
  • ممحاة 
  • زجاجة مياه 

ولا يسمح لك بإدخال أي شيء أخر إلى قاعة الامتحان. 

ماذا أفعل بمتعلقاتي الشخصية الأخرى يوم الامتحان؟

سيكون هناك غرفة مخصصة لترك متعلقاتك الشخصية، علماً بأن المجلس الثقافي البريطاني غير مسؤول عن فقدان أو تلف متعلقاتك الشخصية، ولذلك ننصحك بشدة بترك ممتلكاتك الثمينة مثل الهواتف والحواسيب في المنزل.

متى يتم التحقق من هويتي؟

سيتحقق طاقم اختبار "IELTS" من هويتك عند وصولك.

يرجى إحضار نفس وثيقة الهوية (بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر) التي استعملتها عند التسجيل.

لن يتم قبول وثائق هوية غير صالحة أو منتهية الصلاحية. إذا لم تتمكن من تقديم معرف صالح ، فلن تتمكن من إجراء الاختبار.

متى بتم التقاط صورتي يوم الامتحان؟

يقوم موظفو خدمات الامتحانات بالتقاط صورة شخصية للمتقدمين للامتحان، بمواصفات صورة جواز السفر، في يوم الامتحان، وسوف تظهر هذه الصورة على نموذج تقرير الامتحان الخاص بك.

ماذا لو احتجت إلى مساعدة أثناء الإمتحان؟

إذا كان لديك أي أسئلة أثناء الامتحان ، فارفع يدك لطلب المساعدة.

عندما تأخذ امتحان الاستماع ، تحقق من أنه يمكنك سماع الصوت بشكل صحيح. ارفع يدك على الفور واعلم المراقبين ما إذا كنت لا تستطيع سماع التسجيل.

يرجى التذكر أنه سيكون لديك 10 دقائق بعد قسم الاستماع لملء ورقة الإجابة. لن يكون لديك 10 دقائق بعد قسم القراءة ، لذلك تأكد من كتابة إجاباتك على ورقة الإجابة الخاصة بك أثناء إكمال كل قسم.

إذا كنت بحاجة للذهاب إلى الحمام أثناء الامتحان ، فارفع يدك لجذب انتباه المراقبين. لا تزعج غيرك من المتقدمين للامتحان.

ماذا يحصل عند انتهاء الامتحان؟

إبق في مقعدك حتى يمنحك المراقِب الإذن بمغادرة الغرفة.

إذا كنت تعتقد أن هناك أية مشكلات قد تكون أثّرت على أدائك ، أخبر المراقب على الفور.

إذا كنت ترغب في ذكر مشكلة أو تقديم شكوى ، فيرجى أن تطلب من مراقبك استيفاء نموذج حادثة يوم الامتحان. يجب تقديم هذا النموذج في غضون أسبوع واحد من تاريخ الامتحان.