يرجى عدم حضور الاختبار إذا:

  •  أنت تحت الحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يومًا ، أو أمر البقاء في المنزل ، أو المراقبة الطبية ، أو أمر الحجر الصحي ، كما هو محدد من قبل السلطات المحلية.
  •  كنت على اتصال بأي شخص يشتبه في تعرضه للفيروس التاجي ؛ أو
  •  لديك نزلة برد ، حمى ، ضيق في التنفس أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

إذا كان أي مما سبق ينطبق عليك ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى مركز الاختبار وسنقوم بإعادة جدولة الاختبار دون أي تكلفة إضافية.

في يوم الاختبار

من أجل ضمان السلامة ومنع انتشار Covid-19 ، يتم وضع الاحتياطات الصحية لحماية كل من الموظفين والمرشحين في أماكن الاختبار لدينا:

وتشمل هذه:

  • نموذج التصريح الذاتي: يجب على جميع المتقدمين للاختبار التوقيع على استمارة إعلان عند مدخل منطقة الامتحانات في يوم الاختبار ليعلنوا أنهم مؤهلون لحضور جلسة الاختبار.
  • يجب على المتقدمين للامتحان عدم حضور الاختبار إذا: كانوا تحت الحجر الصحي أو الحجر الصحي أو البقاء في المنزل أو أمر مراقبة طبية ، كما هو محدد من قبل السلطات المحلية أو إذا كان لديهم درجة حرارة عالية أو سعال مستمر أو صعوبة في التنفس أو أعراض أخرى شبيهة بالإنفلونزا.
  • يجب على المتقدمين للاختبار أقل من 18 عامًا الحصول على نموذج التصريح موقعًا من ولي الأمر. سيتعين على الوصي مغادرة مكان الاختبار والعودة لاستلام جناحهم.
  • سيتم إجراء فحص درجة الحرارة في جميع أماكن الاختبار. لن يتمكن المتقدمون للاختبار الذين يعانون من أعراض الحمى من إجراء الاختبار وسيُطلب منهم العودة إلى المنزل.
  • يجب التقيد بتدابير التباعد الاجتماعي - مع فرق بين الموظفين والمتقدمين للاختبار على بعد مترين.
  • يجب على جميع المتقدمين للاختبار إحضار وارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف. قد نطلب إزالة هذا لتحديد الهوية أو لأغراض أخرى. سيرتدي الموظفون والفاحصون أيضًا قناع وجه في يوم الاختبار.
  • أثناء الاختبار ، في حالة ظهور أي من المتقدمين للاختبار أعراض ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر أو صعوبة التنفس أو أعراض أخرى تشبه الإنفلونزا ، فسيتم نقله إلى غرفة العزل وسيتم طلب المزيد من النصائح الطبية وفقًا لتشريعات البلد المحلي.
  • بروتوكولات النظافة الجديدة المعمول بها مع محطات الصرف الصحي في كل مركز اختبار.
  • يجب التخلص من الأقنعة بعناية في صناديق مخصصة في نهاية جلسة الاختبار.
  • سيتعين على المتقدمين للاختبار إحضار أدواتهم المكتبية (قلم رصاص وقلم رصاص وممحاة) ، ويجب أخذ ذلك معهم بعد الاختبار - باستثناء أوراق العمل أو الملاحظات أو أوراق العمل.
  • يجب على المتقدمين للاختبار تحديد متعلقاتهم على العناصر الأساسية فقط مثل المحفظة / المحفظة والمحمول.

بعد الاختبار:

إذا تم تشخيصك بـ COVID-19 بعد أقل من 14 يومًا من الخضوع لاختبار IELTS ، يُطلب منك إبلاغ مركز الاختبار بذلك عبر البريد الإلكتروني. سيساعد ذلك على ضمان إمكانية التواصل مع المتقدمين للاختبار واتباع النصائح الحكومية.

صحة وسلامة المتقدمين للاختبار وموظفي الاختبار هي أولويتنا الأولى. وبالنظر إلى الطبيعة غير المسبوقة لهذا الوباء ، سيواصل المجلس البريطاني اتباع جميع التوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية. ستبقى احتياطاتنا قيد المراجعة وسنظل يقظين للوضع المتطور.

مزيد من المعلومات حول حماية نفسك من فيروس كورونا 19 (COVID 19) متاح هنا: https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-f...

كم يستغرق وقت الامتحان؟

تستغرق اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة ساعتين و40 دقيقة ولا توجد أي فواصل بين أجزاء الامتحان.

 قد يتم إجراء اختبار المحادثة الخاص بك في نفس يوم إجراء الأقسام الأخرى، أو خلال أسبوع قبل أو بعد الامتحان الرئيسي. وسوف يصلك إشعار مسبق إذا كان اختبار المحادثة الخاص بك سيجري في يوم مختلف عن يوم الامتحان الرئيسي.

ملاحظة: في اختبار الاستماع ضمن امتحان "IELTS" الحاسوبي، تختلف الأوقات قليلاً عن الامتحان الورقي. والسبب في هذا أن الاختبار الورقي يتطلب من المتقدمين للامتحان نقل إجاباتهم إلى ورقة الإجابة، ولا تكون هناك حاجة لهذه الخطوة عند الإجابة مباشرة عبر الحاسوب.

  • في نهاية اختبار الاستماع، سوف يكون لديك دقيقتان للتحقق من إجاباتك.
  • قبل البدء بكل قسم ضمن اختبار الاستماع سوف يتم منحك بعض الوقت لقراءة الأسئلة.
  • بعد نهاية كل قسم ضمن اختبار الاستماع، سوف يتم منحك بعض الوقت لمراجعة الإجابات.
  • يتراوح توقيت اختبار الاستماع من 30 – 34 دقيقة.

متى ينبغي علي الوصول لتقديم امتحاني؟

ينبغي عليك الوصول في الوقت المناسب لتقديم امتحان الـ "IELTS" الخاص بك. وسوف يصلك بريد الكتروني قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الامتحان لإعلامك بوقت بداية امتحانك. كما يتضمن البريد الإلكتروني معلومات عن إجراءات يوم الامتحان والأوقات المتعلقة به. وقد لا يُسمح لك بتقديم الامتحان إذا وصلت متأخراً. 

ما الذي أحتاجه في قاعة الامتحان؟

ينبغي عليك إحضار:

  • وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول
  • قلم رصاص وآخر جاف (سوف تحتاج لقلم رصاص في اختباري الاستماع والقراءة) 
  • ممحاة 

ننصحك بإحضار:

  • زجاجة مياه 

لن تتمكن من أخذ أي شيء آخر إلى قاعة الامتحان.

أغلق هاتفك المحمول وأي أجهزة إلكترونية أخرى. سيطلب منك وضع هذه الأشياء مع متعلقاتك الشخصية الأخرى خارج قاعة الامتحان.

ولا يُسمح بإدخال جميع أنواع الساعات مهما كان طرازها وعمرها إلى قاعة الاختبار. وسوف يُطلب منك ترك ساعتك مع متعلقاتك في المنطقة الأمنة لحفظ الأمتعة. سيكون هناك ساعة في قاعة الاختبار. 

ماذا أفعل بمتعلقاتي الشخصية الأخرى يوم الامتحان؟

سيكون هناك غرفة مخصصة لترك متعلقاتك الشخصية، علماً بأن المجلس الثقافي البريطاني غير مسؤول عن فقدان أو تلف متعلقاتك الشخصية، ولذلك ننصحك بشدة بترك ممتلكاتك الثمينة مثل الهواتف والحواسيب في المنزل.

متى يتم التحقق من هويتي؟

سيتحقق طاقم اختبار "IELTS" من هويتك عند وصولك.

يرجى إحضار نفس وثيقة الهوية (بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر) التي استعملتها عند التسجيل.

لن يتم قبول وثائق هوية غير صالحة أو منتهية الصلاحية. إذا لم تتمكن من تقديم معرف صالح ، فلن تتمكن من إجراء الاختبار.

متى بتم التقاط صورتي يوم الامتحان؟

يقوم موظفو خدمات الامتحانات بالتقاط صورة شخصية للمتقدمين للامتحان، بمواصفات صورة جواز السفر، في يوم الامتحان، وسوف تظهر هذه الصورة على نموذج تقرير الامتحان الخاص بك.

ماذا لو احتجت إلى مساعدة أثناء الإمتحان؟

إذا كان لديك أي أسئلة أثناء الامتحان ، فارفع يدك لطلب المساعدة.

عندما تأخذ امتحان الاستماع ، تحقق من أنه يمكنك سماع الصوت بشكل صحيح. ارفع يدك على الفور واعلم المراقبين ما إذا كنت لا تستطيع سماع التسجيل.

يرجى التذكر أنه سيكون لديك 10 دقائق بعد قسم الاستماع لملء ورقة الإجابة. لن يكون لديك 10 دقائق بعد قسم القراءة ، لذلك تأكد من كتابة إجاباتك على ورقة الإجابة الخاصة بك أثناء إكمال كل قسم.

إذا كنت بحاجة للذهاب إلى الحمام أثناء الامتحان ، فارفع يدك لجذب انتباه المراقبين. لا تزعج غيرك من المتقدمين للامتحان.

ماذا يحصل عند انتهاء الامتحان؟

إبق في مقعدك حتى يمنحك المراقِب الإذن بمغادرة الغرفة.

إذا كنت تعتقد أن هناك أية مشكلات قد تكون أثّرت على أدائك ، أخبر المراقب على الفور.

إذا كنت ترغب في ذكر مشكلة أو تقديم شكوى، فيرجى أن تطلب من مراقبك استيفاء نموذج حادثة يوم الامتحان. يجب تقديم هذا النموذج في غضون أسبوع واحد من تاريخ الامتحان.

ماذا لو كنت بحاجة لترتيبات خاصة في يوم الامتحان؟

إذا كنت قد تقدمت بطلب لإجراء ترتيبات خاصة نتيجة لإعاقة أو صعوبات أخرى تعاني منها، فسوف يتم إجراء التعديلات الملائمة لك في يوم الامتحان. يرجى الاتصال بطاقم العمل المسؤول في موقع الامتحان قبل ستة أسابيع من موعد الامتحان. 

يأخذ المجلس الثقافي البريطاني سلامتك على محمل الجد

يرجى العلم بأن المجلس الثقافي البريطاني يهتم بالإجراءات الأمنية لامتحان "IELTS"، ولذلك يقوم موظفو خدمات الامتحانات في يوم الامتحان بالتقاط صورة شخصية لجميع المتقدمين. يرجى التأكد من مراجعة تعليمات التقاط الصورة التي يتم تزويدك بها بعد حجزك للامتحان. وقد تقوم بعض مراكز الاختبار بأخذ مسح لبصمات الأصابع أيضاً.