برنامج التواصل بين الثقافات الخاص بالمهنيين

يمنحك برنامج التواصل بين الثقافات كجزء من تطورك المهني المهارات والتقنيات اللازمة للازدهار في بيئات متعددة الثقافات وبناء علاقات عمل مثمرة في الداخل والخارج.

وسواء وصلت لتوك إلى قطر أو كنت تعمل هنا منذ فترة طويلة أو كنت من السكان المحليين، أنت من دون شك جزء من مكان عمل متعدد الثقافات. لكن كونك جزء من بيئة متنوعة لا يعني تلقائياً إجادتك للتواصل بين الثقافات، حيث يعتبر العمل بفعالية في بيئة متعددة الثقافات مهارة معقدة تستلزم تأمل ذاتي ومعرفة وفهم.

وقد تكون قدرتك على التأقلم مع المواقف الجديدة التي تتطلب تواصلاً فعالاً بين الثقافات وبناء علاقات مع زملاء من خلفيات مختلفة وعلاقات مهنية إيجابية عبر الثقافات، أساسية من أجل بناء الفرق، والتفاوض بنجاح، وحل المشاكل.

أمّا التدريب على التواصل بين الثقافات الذي يوفره المجلس الثقافي البريطاني فيزودك بالمهارات والوعي والثقة التي تحتاج إليها من أجل تقديم أفضل أداء ممكن في أي بيئة متعددة الثقافات. كما يزودك التدريب المتخصص بالمعارف والتقنيات اللازمة لتخطي التحديات والمزالق التي قد تنشأ عند التواصل وبناء العلاقات في مواقف متعددة الثقافات.

وتمّ تصميم هذه الدورات بهدف تطوير فهمك لنقاط التشابه والاختلاف الثقافية، وتعليمك كيفية أقلمة مقاربتك في مختلف مواقف الأعمال، ومساعدتك على تجنب أي نزاع أو سوء فهم محتمل في دورك اليومي.

ماذا يمكن لبرنامج التواصل بين الثقافات أن يقدم لك؟

  • زيادة قابلية توظيفك ودعم تطورك المهني من خلال المعرفة العملية والمهارات الجديدة
  • إدارة أفضل لعلمية اندماجك مع زملائك في بيئات ثقافية متنوعة
  • اكتشاف كيفية توقع وتجنب المزالق الاجتماعية والمهنية المحتملة من خلال تعزيز مستوى الوعي إزاء نقاط التشابه والاختلاف الثقافية
  • أقلمة مقاربتك بثقة في بيئات جديدة متعددة الثقافات وتوصيل أفكارك مع مراعاة الاختلافات الثقافية
  •  تقديم أفضل أداء في أي موقف يتطلب تواصلاً بين الثقافات
  •  تعزيز مكانك كعضو في فريق فعال أو قائد في مجال الأعمال من خلال التواصل بنجاح.

نبذة عن المجلس الثقافي البريطاني

يرعى المجلس الثقافي البريطاني العلاقات الثقافية وفرص التطور المهني منذ أكثر من 80 عاماً. وقد فهم مدربونا المحليون الذين يتمتعون بالخبرة والمؤهلات احتياجاتك وتحدياتك، بحيث أصبحوا قادرين على توفير حلول مصممة خصيصاً لتتلاءم مع مستوى التدريب المطلوب من أجل تجهيزك بأفضل المهارات الممكنة لتحقيق النجاح.